جاري تحميل ... تريند عرب

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

فوائد القرنفل,القرنفل,فوائد القرنفل للجسم,فوائد القرنفل واضراره,فوائد القرنفل للجنس,القرنفل وفوائده,فوائد القرنفل للرحم,فوائد القرنفل للسكر,فوائد القرنفل للتوتر,فوائد القرنفل للاسنان,فوائد القرنفل على الريق,القرنفل للاسنان,ماهي فوائد القرنفل,فوائد القرنفل للربو,فوائد القرنفل للنوم,فوائد القرنفل للحمل,فوائد مغلي القرنفل,اضرار القرنفل,فوائد تناول القرنفل,فوائد القرنفل تحت اللسان,فائدة القرنفل,مشروب القرنفل,القرنفل مع الحليب,مضغ القرنفل

9 فوائد للقرنفل ماذا تعرف عن فوائد القرنفل

تناول القليل من القرنفل وأنظر الي النتائج المذهله ، هل تعلم أن تناول حبتين من القرنفل يومياً قد يقلل من مشاكل الهضم ويقوي جهاز المناعه ويساعد ايضاً علي محاربة السرطان ، لنتعرف علي فوائد القرنفل وأضراره.

في تلك المقاله سنتعرف علي

1- ما هو القرنفل.

2- فوائد القرنفل.

3- كيفية تناول القرنفل.

4- أضرار القرنفل.

أولاً: ماهو القرنفل؟

هو عبارة عن زهور عطرة مجففه وورديه تنتجها شجره دائمة الخضرة موطنها الأصلي في اندونيسيا ، ويعد القرنفل أحد أكثر التوابل إستعمالاً والمفضل في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلي أن القرنفل له نكهة ورائحه ويستخدم في العديد من الأطباق حول العالم.


يعرف القرنفل أيضاً بخصائصه الطبيه الغنيه حيث أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضاده للأكسده ولدي هذه المكونات العديد من الفوائد للجسم ، إليك بعض فوائد القرنفل.


فوائد القرنفل:

1- يساهم في علاج المشاكل الهضمية.

يمكن إستعمال القرنفل في علاج المشاكل الهضمية ، لأنه يزيد من افرازات إنزيمات الجهاز الهضمي.


وقد أثبتت دراسه أجراها قسم الصيدلة في كلية الطب بجامعة لاغوس أن مستخلص القرنفل يساهم في علاج قرحة المعدة كما أنه يقلل الغازات والغثيان واحتواءه علي الألياف التي تساعد علي حل مشاكل الإمساك وأفضل طريق لإستخدامه كعلاج للمشاكل تكون عن طريق إضافته مطحوناً مع العسل.


2- تعزيز جهاز المناعة:

يساهم القرنفل في زيادة عدد كوريات الدم البيضاء في الجسم والتي تساعد في تعزيز مناعة الجسم ومحاربة الإلتهابات والتغلب عليها لذلك يعتبر القرنفل احد أفضل وأهم الأشياء التي يمكن تناولها لتحسين جهاز المناعة بشكل فعال.


3- التخفيف من آلام الاسنان:

القرنفل لديه خصائص المخدر الموضعي إذا شعرت بألم في أسنانك يمكنك وضعه علي السن التي تؤلمك إلي حين ذهابك إلي طبيب الأسنان.


4- يساهم في صحة وسلامة الكبد:

الكبد يتخلص من السموم ويساعدنا علي إمتصاص الأدويه التي نتناولها كما أثبتت دراسة في قسم علوم الأطعمه والتغذية في القاهرة في مصر أن الأجينول الموجود في زيت القرنفل يحسن من وظيفة الكبد.


5-  يساعد في تخفيف الآلام والإلتهابات في الجسم:

أثبتت أيضاً تلك الدراسة أن الأوجنيول يعطي القرنفل خصائص مسكنه للآلام ومضادة للإلتهابات كما يقلل من الشعور بالصداع ويمكنك إستخدامه بطريقتين أما موضعياً أو تناوله:


*إذا أردت تناوله أضف القرنفل مع ملح صخري مع الحليب.

*و إذا أردت إستخدامه موضعياً أضف القرنفل مع زيت جوز الهند واستخدمه للتدليك للتخفيف من الصداع.



6- مفيد للعظام والمفاصل:

لإحتواءه علي عناصر مثل الفلافونويدات والمنغنيز والأوجينول التي تساهم في الحفاظ علي صحة العظام والمفاصل.


7- مضاد للبكتيريا:

زيت القرنفل فعال في القضاء علي البكتيريا ، وهناك وصفة عشبية لغسول الفم تحتوي علي زيت شجرة الشاي +القرنفل + الريحان يحافظ هذا الغسول علي صحة اللثه والأسنان وتقلل من البكتيريا بعد استخدامه 21 يوماً فقط.


8- استعماله للوقايه من السرطان:

أكتشف العلماء من جامعة كابيتال الطبية في بكين وجامعة بيتسبرغ ومعهد روزويل بارك للسرطان وجامعة مينيسوتا أن مستخلص القرنفل يساهم في الحد من نمو الأورام.


كما ساهم في قتل الخلايا في العديد من نسخ الخلايا الجسم السرطانية ومنها سرطان الرئه والثدي والمبيض وأنواع أخري من السرطانات في مراحلها المبكره.


9- يساعد في ضبط نسب السكر في الدم:

قد يكون مفيداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في نسب السكر في الدم كالأشخاص الذين عندهم مرض السكر ، لأنه يعمل مثل الأنسلوين حيث يساعد في تصدير السكر الزائد من الدم إلي خلايا الجسم.


كيفية تناول القرنفل:

زيت القرنفل قد تم استخدامه في الطبخ الآسيوي منذ أكثر من 2000 عام ويمكن شراءه اليوم كاملاً أو مطحون مع العلم أن الحبات الكامله يحتفظ بفائدته لفتره أطول قليلاً.


يمكن إستخدام القرنفل في جميع الأطباق لأن له نكهة ، ويمكن إضافته إلي الكيك والجبن واللبن والطعام والمشروبات الدافئه مثل الشاي.

أضرار القرنفل:

بالطبع الإفراط فيه ليس جيداً فالإفراط في أي شئ يسبب العديد من الأضرار فإذا كنت تريد الحصول علي صحه جيده تناول القليل من الأشياء ولا تكثر من تناولها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال