جاري تحميل ... تريند عرب

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

أهم 6 فوائد للشوفان بالحليب

الشوفان,فوائد الشوفان,الشوفان بالحليب,طريقة عمل الشوفان بالحليب,الشوفان لزيادة الوزن,ما هو الشوفان,اهم فوائد للشوفان,شوفان,الشوفان للتخسيس,طريقة عمل الشوفان,بالحليب,شوفان بالحليب,فوائد اكل الشوفان,رجيم الشوفان,فوائد الشوفان للجسم,أضرار الشوفان,فوائد الشوفان فى التخسيس,فوائد الشوفان للرجيم

من أكثر الأطعمة الصحية عند تناول الإفطار الشوفان مع الحليب. لأنه يمد الجسم بالطاقة والشبع ،  في تلك المقالة سنتعرف على طريقة عمل الشوفان بالحليب ، وفوائد الشوفان بالحليب.
فوائد الشوفان بالحليب

1. يحسن مستويات الكوليسترول

يحتوي الشوفان على نوع من الألياف ويسمى بيتا-غلوكان الذي يحسن مستويات الكوليسترول عن طريق خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL.

2. ينظم مستويات السكر في الدم

من فوائد الشوفان تنظيم مستوي السكر في الدم. يحسن استجابة الجسم للأنسولين بسبب محتواه من بيتا جلوكان ،لتحصل على هذه الفوائد تناول الشوفان مع الحليب دون إضافة السكر.


3. غني بمضادات الأكسدة

يوفر تناول الشوفان مع الحليب الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم ، مثل مادة البوليفينولات الغنية بالأفينانثراميدات ، وبها العديد من الفوائد ، منها:

تحسين تدفق الدم في الجسم.

تحسين وتنظيم ضغط الدم.

التقليل من الالتهاب والحكة.

4. يمنع الإمساك

من فوائد الشوفان تنظيم حركة الأمعاء ، لإحتواء الشوفان علي ألياف ذائبة التي قد تمنع الإمساك

5. غني بالمعادن والفيتامينات

الشوفان بالحليب غني بالعديد من الأملاح مثل المغنيسيوم والحديد والزنك وحمض الفوليك والفوسفور.

وأيضاً غني بالفيتامينات ، منها فيتامين ب 1 الضروري لصحة الدماغ ، وفيتامين ب 5 الضروري لتحسين الذاكرة والتعلم وفيتامين ب 6.

إقرأ أيضاً: فوائد العسل الأسود والليمون على الريق

 6. يساعد على تنظيم الوزن

تنظيم الوزن إحدى فوائد الشوفان مع الحليب. حيث أن الشوفان يمد الجسم بالألياف الذائبة ، مما يزيد من الشعور بالشبع لدى الأفراد ويقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الأخرى بعد تناوله.

طريقة تحضير الشوفان بالحليب

يتم تحضير الشوفان بالحليب بدلاً من الماء للاستفادة القصوى من الشعور بالشبع الناتج عن البروتينات الموجودة في الحليب ، ويمكن تحضير الشوفان بالحليب باتباع الخطوات التالية:

1.ضع كوبًا ونصف من الحليب في قدر على النار.

2.أضف نصف كوب من الشوفان ، وإذا أردت أن يكون الشوفان كريمي في الحليب ، يجب إضافة الشوفان بعد غليان الحليب ، أما إذا أردت أن يحافظ الشوفان على قوامه ، عليك إضافة الشوفان إلى الحليب البارد.

3.تحريك المزيج ، ثم خفض النار عندما يبدأ الحليب في الغليان ، التقليب لمدة 5 دقائق ، أو إلي أن يمتص الشوفان الحليب.

4.ثم وضع الشوفان بالحليب في طبق ، ويمكن إضافة عسل نحل أو أي مكونات أخري ترغب في إضافتها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

Shop now