جاري تحميل ... تريند عرب

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

تحذير من دار الإفتاء خاصية nearby في تيلجرام....حرام شرعاً

تليجرام,خاصية تليجرام,telegram

خاصية Nearby تمكن المستخدمين من الدردشة مع المقربين، لهم بسهولة وتظهر الأشخاص القربين ، وهذا ما عبر عنه كثير من المستخدمين وخاصة الإناث ، الذين عبروا عن غضبهم من هذه الخاصية ، بعد أن أستغلها البعض لمضايقتهن والتحدث معهن بشكل غير لائق ، وصل إلى حد الابتزاز.


حذرت دار الافتاء المصرية في بياناتها الأخيرة من إساءة استخدام خاصية Nearby التي يوفرها تطبيق Telegram عبر الإنترنت ، والتي أغضبت الكثير من المستخدمين بعد تلقي رسائل مزعجة ومضايقات من الغرباء.


كما ناشدت دار الإفتاء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الحفاظ على الخصوصية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الخصوصية الإلكترونية وحماية المعلومات الشخصية.


مع التأكيد على وجود قوانين تجرم انتهاك الخصوصية الإلكترونية لدي المواطنين ، و أن الحفاظ على الخصوصية هو جزء لا يتجزأ من مقاصد الشريعة وحقوق الإنسان.



كما شددت على أن اختراق الخصوصيات نوع من أنواع تتبع العورة التي نها عنها الشرع ولعن فاعلها فقال تعالي ((يا أيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعد الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم)) [ الحجرات : 12 ].


أثارت هذه الخدمة موجة من السخرية من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، وانتشر هاشتاغ #حوار_التيلجرام، ردًا على هذه الخدمة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال