جاري تحميل ... تريند عرب

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

طائرة "بيرقدار"...تركيا تتفوق على كندا في تكنولوجيا الطائرات المسيرة

طائرة بيرقدار التركية,طائرة بدون طيار,الطائرات المسيرة,تكنولوجيا الطائرات المسيرة
أخبار التقنية ، في ظل تطور صناعة الطائرات المسيرة و جهود دول أوربا وأمريكا وكندا لتطوير الدفاعات العسكرية حققت الطائرة المسيرة "بيرقدار TB2" التركية نجاحا رائعا ، بعد إجراء أول اختبار لإطلاق صاروخ بالطائرة ، من خلال استخدام نظام المراقبة والاستطلاع والاستهداف الكهروضوئي "CATS" بعد أن طورته الشركة التركية أسيلسان.

تكنولوجيا المسيرات "الطائرات بدون طيار" التركية تتفوق علي المسيرات الكندية

وذكر بيان صادر عن شركه "بايكار" وهي الشركة المصنعة للمسيرة ، أنه تم التقدم خطوة مهمة في الحملة الوطنية للتكنولوجيا في تركيا.


واضاف المصدر ان الطائرة بدون طيار "بيرقدار" حلقت من مركز بايكار للطيران ، مع التدريب محملة بذخيرة صغيرة ذكية ، قامت بتطويرها شركه "رويكتسان" التركية ، كما نجحت في إطلاق النار واصابة الأهداف بالليزر بنظام الكاميرا الوطني "CATS".

كندا تحظر تصدير وإرسال التكنولوجيا العسكرية لتركيا


من الناحية الأخرى قامت كندا في اكتوبر العام الماضي بحظر إرسال أو تصدير التكنولوجيا العسكرية وتصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة "الطائرات بدون طيار" إلى تركيا ، بدعوى أنها استخدمت بطريقة غير قانونية وصحيحة في ناغورنو كاراباخ الأذربيجانية.


و لكن أوضح رئيس الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل ديمير أكد أن طائرات "بيرقدار" أصبحت قوة لا يستهان بها في تغيير ساحة المعركة ،لافتا أن تركيا استخدمتها لخدمة الاستقرار في المنطقة ، قبل تحرير أذربيجان كان الاحتلال الأرمني يمثل تهديداً مؤكداً.

نظام وامكانيات طائرة بيرقدار التركية


نظام الكاميرات "CATS" هو نتيجة جهود المهندسين الأتراك منذ ٥ سنوات

ظهر نظام المراقبة الكهروضوئية واكتشاف الهدف "CATS" بعد عمل كثير من مهندسون أتراك منذ خمس سنوات ، ليجعل تركيا بغنى عن استيراد التكنولوجيا من كندا.

يبلغ وزن الطائرة المسيرة ٦١ كيلو جرام.

ويتضمن النظام العديد من المميزات منها المعالجة المتقدمة للصور ، وحدة القياس بالقصور الذاتي الداخلية ، وكاميرا الإضاءة المنخفضة ، ومؤشر الليزر ، وجهاز تحديد المدى بالليزر.

‏يمكن لنظام الطائرة إجراء تتبع متعدد الأهداف ، وتحديد سرعة واتجاه الهدف المتحرك بالليزر وضربة بصواريخ موجهة ، ويمكن للكاميرا التقاط صور واضحة في الليل ويمكنها استقبال الكثير من الضوء.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

Shop now